علماء الفلك :زلزال مدمر سيضرب هذه المناطق غدًا مع ظهور القمر الدموي في السماء”

علماء الفلك :زلزال مدمر سيضرب هذه المناطق غدًا مع ظهور القمر الدموي في السماء”

كشف علماء الفلك في مختلف أنحاء العالم، بأن اليوم الجمعة سوف يشهد “خسوف كلي” للقمر، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث “زلزال عالمي” في عدة مدن حول العالم، مشيرين إلى كون ظهور “القمر الدامي” في السماء دومًا ما سيصاحبه حدوث زلزال مدمر.

وبحسب ما أشارت إليه علماء الفلك، فإن بداية خسوف القمر سيكون مساء يوم الجمعة، وسوف يستمر لمدة تصل لمدة ساعة واحدة وثلاث وأربعين دقيقة كاملة، وهي أطول فترة للخسوف الكلي منذ نحو 100 عام قد مضت.

وكان معامل الشمس للبحوث الفلكية، قد أصدرت بيان وقالت فيه، بأن الخسوف الكلي للقمر، هو الثاني هذا العام، حيث شهدت الأرض خسوف كلي في يوم 31 يناير الماضي، في حين سيحدث الخسوف القادم مساء الجمعة، وهو خسوف آخر متوقع حدوثه يوم 21 يناير 2019.

وبحسب ما أكده موقع “ديلي ستار” البريطاني، فإن باحث في علم الزلازل يدعى “فرانك هوفيربييتس” قد ذكر بأن هناك زلزال قوي سوف يضرب عدة مناطق حول العالم في وقت واحد، وسوف تصل شدته إلى نحو 7 درجات على مقياس ريختر.

كان موقع إلكتروني ويدعى “Ditrianum.org” على الإنترنت قد وجه تحذيرا من وقوع زلزال قوي، معللا أن محاذاة الأجرام السماوية ستؤدي لزيادة أنشطة الزلازل بالأرض.

ويذكر بأن وزارة الأوقاف في مصر، قد أكدت في بيان رسمي لها مساء يوم الأمس الخميس، بأن صلاة الخسوف سوف تقام غدًا في مختلف محافظات الجمهورية، وعلى الأخص في المساجد الكبرى في كل محافظة، والتي ستحدد مديرية الأوقاف في كل محافظة على حدة.