وزارة التموين: غلق كل المخابز لمدة 10 ساعات كاملة اليوم الجمعة لهذا السبب..

وزارة التموين: غلق كل المخابز لمدة 10 ساعات كاملة اليوم الجمعة لهذا السبب..
المخابز

أكد الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن يوم الغد سوف يشهد إيقاف النظام الخاص بالمخابز والمطاحن في جميع محافظات الجمهورية، مشددًا على كون النظام سوف يغلق بدءًا من الساعة الخامسة مساء الجمعة، وحتى الساعة الثالثة صباح بعد غد السبت، وذلك من أجل أن يتم إجراء صيانة لمركز معلومات نظامي الخبز والتموين.

وأصدرت وزارة التموين قرار رسمي حول هذا الأمر، وتم إرساله إلى كل الصحف والمواقع الإلكترونية، وقالت فيه الوزارة: “إيقاف النظام الخاص بالتموين على مستوى المحافظات المسندة لشركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت”.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي في تصريحاته التي جاءت مساء يوم الخميس، بأنه على جميع مديريات التموين في مختلف محافظات الجمهورية التنبيه على جميع الأنشطة المعنية بالحصول على الخبز، وكذلك مخابز المحافظة، ومشروع جميعتي، وكذلك المطاحن، على أن يتم توفير الخبز للمواطنين بكيمات كافية، على أن يتم إجراء جميع التسويات اللازمة لهم والاستعاضات قبل الساعة الخامسة مساء غدٍ الجمعة.

وكانت وزارة التموين قد حددت من قبل رقم خاص بالشكاوى، مشيرة إلى كونها تتعامل مع كل الشكاوى الخاصة بالمخابز وصعوبة الحصول على الخبز بجدية وإهتمام بالغ، مشددة على كون توفير رغيف الخبز للمواطن بأفضل جودة ممكنة تعد هى أحد أهم أولويات وزارة التموين في مصر في الفترة الأخيرة.

ويذكر بأن وزارة التموين قد نفت من قبل الأحاديث التي تؤكد بأن هناك إحتمالية لزيادة أو لرفع سعر رغيف الخبز عن سعره الحالي “5 قروش”، وأكدت بأن سعر رغيف الخبز والدعم المخصص له هي أمور لا تقبل المساس.