التخطي إلى المحتوى
عاجل.. “الضرائب العقارية” توجه تحذير ونداء أخير لكل ملاك الوحدات السكنية الأقل من 2 مليون جنيه
وحدات سكنية

وجهت الدكتور “سامية حسن” رئيس مصلحة الضرائب العقارية نداء أخير وتحذير إلى كل ملاك وأصحاب الشقق والوحدات السكنية والتي لا تتجاوز قيمتها الـ 2 مليون جنيه، وذلك من أجل أن يقوم هؤلاء المواطنون بالذهاب إلى مصلحة الضرائب العقارية من أجل إثبات بأن هذه الشقق أقل من 2 مليون جنيه والحصول على الإعفاء من الضريبة العقارية.

وقالت سامية حسن، بأن آخر موعد للقيام بهذا الأمر هو نهاية هذا العام، مشيرة إلى كون أصحاب الوحدات السكنية التي تتجاوز الـ 2 مليون جنيه عليهم سداد قيمة الضريبة العقارية في موعد أقصاه 15 أغسطس المقبل، وذلك في الوقت الذي سيكون مسموح فيه لأصحاب الوحدات الأقل من 2 مليون بالذهاب إلى مصلحة الضرائب العقارية حتى أخر هذا العام.

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب العقارية في ، بأن عدد كبير من المواطنين قد بدأوا بالفعل في القيام بسداد قيمة الضريبة العقارية على الوحدات السكنية التي تتجاوز قيمتها مليوني جنيه، بالإضافة إلى قيام الكثيرين بسداد الضريبة على الوحدات التجارية.

وتابعت رئيس مصلحة الضرائب العقارية،لتؤكد بأن الضريبة العقارية ثابتة في تاريخ مصر ولم تتغير منذ مدة طويلة، وعلقت على ذلك قائلة “لو العقار وقت حساب الضريبة فى 2013 كانت بـ مليون جنيه والضريبة 1000 تظل ثابتة حتى 2018”.

وختمت الدكتورة سامية حسن تصريحاتها مع إحدى البرامج التليفزيونية لتؤكد بأن الضريبة العقارية الجديدة قد تم فرضها من أجل تطوير الخدمات التي تقدم للمواطن في مختلف مرافق الدولة، مشيرة إلى كون هذا الأمر مطبق في مختلف دول العالم مشددة على كون وزير المالية نفسه قد دفع وسداد الضريبة العقارية على الوحدة التي يمتلكها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.