عاجل.. الضرائب العقارية توجه رسالة ونداء أخير إلى كل أصحاب وملاك الوحدات السكنية في مصر

عاجل.. الضرائب العقارية توجه رسالة ونداء أخير إلى كل أصحاب وملاك الوحدات السكنية في مصر
الشقق السكنية

قالت الدكتور “سامية حسن” رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بأن نحو 385 ألف مواطن قد تقدموا بطعون على الإقرارات الضريبية وذلك من أصل 27 مليون إقرار ضريبي، مشيرة إلى كون الوحدة التجارية حتى 100 ألف جنيه تدفع نحو 2.40 ضريبة عقارية.

وأكدت الدكتور سامية حسن في تصريحاتها، بأن مصلحة الضرائب العقارية قد قررت إعطاء مهلة لكل أصحاب الشقق والوحدات السكنية التي  لا تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه حتى آخر العام، لتقديم أوراقه الرسمية لمصلحة الضرائب حتي يتم إعفاءه من دفع الضريبة التي تم إقرارها على الوحدات التي يزيد ثمنها على 2 مليون جنيه.

وفي تصريحات أطلقتها رئيس مصلحة الضرائب العقارية خلال حوارها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي، وقالت فيها: “الضرائب العقارية حصلت على 3 مليارات جنيه خلال العام المالى الأخير، وذلك في الوقت الذي سيكون فيه الإعفاء الضريبى يكون لوحدة سكنية واحدة، واللجان التى حددها القانون هى من تحدد القيمة الضريبية للوحدة السكنية”.

وكشفت الدكتور سامية حسن بأن وزير المالية السابق “هاني قدري” يملك واحدة سكنية واحدة ودفع قميتها الضريبة

وختم رئيس مصلحة الضرائب العقارية تصريحاتها قائلًا: “كل شخص يمتلك وحدة عقارية واحدة فقط لا تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه هى معفية من الضريبة شرط التقدم بطلب بأن لديه هذا العقار”.

وذكرت مصادر مسؤولة داخل مصلحة الضرائب العقارية في وقت سابق من هذا العام، بأن المصلحة قد أعطت مهلة حتى منتصف شهر أغسطس القادم لأصحاب الوحدات السكنية، وذلك من أجل القيام بسداد الضريبة العقارية بالكامل.