مصر فايف

قرار عاجل من “الولايات المتحدة” بشأن مصر.. أول رد من الحكومة المصرية

مصر وأمريكا

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قالت “وكالة أسوشيتد برس” الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة قد قررت إنهاء تعليق مساعدات عسكرية كان من المفترض أن يتم صرفها لمصر في وقت سابق، وبحسب ما أشارت إليه المصادر، فإن قيمة هذه المساعدات سوف تصل إلى نحو 195 مليون دولار أمريكي.

وذكرت التقارير الأمريكية، بأن وزارة الخارجية الأمريكية قد قررت إتخاذ هذه الخطوة، وذلك بعدا عام كامل من تعليق المساعدات، وعلقت الخارجية الأمريكية وقتها على هذا الأمر قائلة، بأن سبب وقف المساعدات هو وجود مخاوف من عدم إحترام حقوق الإنسان في مصر،  وقتها أعلنت الحكومة المصرية عن كونها تشعر بالغضب بسبب القرار الأمريكي، والذي جاء بسبب عدم فهم ووعي إدارة دونالد ترامب.

وبحسب تصريحات مصادر مسؤولة في الخارجية الأمريكية، فإن مصر قد أتخذت خطوات جادة من أجل إنهاء هذه المخاوف التي تم تحديدها من قبل الولايات المتحدة.

ويذكر بأن الولايات المتحدة قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي، عن وقف المساعدات الأمريكية لمصر، وذلك على لسان ريكس تيليرسون وزير الخارجية الأمريكي، والذي أكد وقتها بأن الحكومة المصرية غير جادة فيما يتعلق بحفظ حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي يثير قلق الولايات المتحدة الأمريكية على حد وصفه.