التخطي إلى المحتوى
بكري: يجب رفع ضريبة الدخل إلى 30%

أشاد الكاتب الصحفي، والنائب البرلماني “مصطفى بكري” ببرنامج الحكومة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، لافتاً أنه برنامجاً طموحاً يلبي الكثير من الإنجازات خلال الفترة القليلة القادمة.

حيث أكد بكري، خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، بيان الحكومة بحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على موافقته لهذا البرنامج، وذلك لما يوليه من اهتمام كبير بتشغيل 3.5 مليون شاب خلال 4 سنوات، وكذلك استهداف البرنامج لخفض العجز إلى 6% ورفع معدل النمو إلى 8%.

وشدد بكري على ضرورة مراعاة الحكومة للطبقة المتوسطة والتي كانت تمثل 10% من سكان مصر، ولكنها في ظل الظروف الاقتصادية الأخيرة التي تعيشها مصر تلاشت والتحقت بالطبقة الفقيرة.

كما طالب بكري بضرورة أن تولي الحكومة العاملين بالخارج اهتماماً كبيراً، والذين ساهموا في زيادة الدخل القومي من العملة الأجنبية، وكذلك ضرورة أن تعمل الحكومة على تعيين حملة الماجستير، وكذلك إنهاء إجراءات الشباب الذين تم اختبارهم للتعين في النيابات والمحاكم.

كما أكد بكري على أن الطبقات الفقيرة تتحمل جزء كبير من الضرائب، لافتاً إلى ضرورة رفع تلك الضريبة لتصل إلى 30%، مشيراً إلى أن بعض الدول الأوربية تصل فيها نسبة الضريبة على الدخل إلى 45%.

قد يهمك أيضًا

التعليقات