عاجل| “الأرصاد” تحذر من موجة شديدة الحرارة وتنصح المواطنين بعدم التعرض للشمس.. وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة (فيديو)

عاجل| “الأرصاد” تحذر من موجة شديدة الحرارة وتنصح المواطنين بعدم التعرض للشمس.. وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة (فيديو)
ارتفاع درجات الحرارة| صورة أرشيفية

في بيان جديد للأرصاد الجوية، بشأن ارتفاع درجات الحرارة الكبير الذي تشهده مصر مؤخرًا، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد على مختلف الأنحاء منذ الأمس وحتى اليوم من المقرر أن تنكسر بدايةً من غدٍ الخميس.

عاجل| "الأرصاد" تحذر من موجة شديدة الحرارة وتنصح المواطنين بعدم التعرض للشمس.. وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة (فيديو) 1

وأضاف “شاهيين” خلال تصريحات صحفية، بأنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على مناطق شمال البلاد نحو 37 درجة بداية من الغد، تستمر في الانخفاض على مدار الأيام المقبلة وصولًا إلى معدلاتها الطبيعية عند 36 درجة، لافتًا إلى أن المناطق الجنوبية ومحافظات الصعيد ستظل متأثرة بالموجة الحارة الحالية عدة أيام، وسترتفع نسب الرطوبة وصولا إلى 75% على شمال البلاد.

عاجل| "الأرصاد" تحذر من موجة شديدة الحرارة وتنصح المواطنين بعدم التعرض للشمس.. وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة (فيديو) 2

وموجة جديدة تضرب البلاد قريبًا

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة هذا الصيف مرتفعة عن العام الماضي، ناصحًا المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الثالثة ظهرًا، لأنها أكثر فترة تكون الشمس فيها ضارة، وشرب كميات كبيرة من المياه لتعويض السوائل، ووضع أوان بها ماء على الشرفات لمساعدة الطيور على التغلب على الحرارة الشديدة.