التخطي إلى المحتوى
“القمر الدموي” يظهر في سماء مصر الجمعة المقبلة.. وعلماء يتوقعون حدوث كوارث قبل ظهوره !!
1001

أكد الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه قد تلقى تقرير من الدكتور “حاتم عودة” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك بشأن خسوف القمر والذي يشهده العالم يوم الجمعة المقبلة والموافق 27 يوليو الجاري، ويستمر في صورته الكلية لمدة ساعة و43 دقيقة كاملة، وهي أطول فترة لمرحلة الخسوف الكلي منذ نحو 100 عام ماضية.

وأوضح التقرير المقدم من قبل الدكتور حاتم عودة، بأن رؤية خسوف القمر ستكون متاحة في عدة قارات وهي آسيا واوروبا وإفريقيا والجزء الشرقي من أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى جزر المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، والمحيط الهندي، والقارة القطبية الجنوبية”، ومن المتوقع أن يستغرق مراحل الخسوف منذ بدايته حتى نهايته ست ساعات وأربع عشرة دقيقة تقريبا.

وذكرت المصادر الإعلامية، بأن القمر سوف يدخل منطقة شبه ظل الأرض في تمام الساعة السابعة وخمسة عشرة دقيقة مساءًا بتوقيت القاهرة، وهي المرحلة التي لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة، وبعدها ستبدأ أولى مراحل الخسوف الجزئي، عند الساعة الثامنة و24 دقيقة، وسوف يلاحظ المشاهد وقتها ظهور سواد ظل الأرض على القمر، وعند حلول الساعة التاسعة والنصف مساء سيبدأ الخسوف الكلي للقمر.حيث يكون واقعا بكامله في ظل الأرض ويكتسى باللون الأحمر النحاسي.

وأشارت التقارير إلى كون بعض البلدن كبريطانيا على سبيل المثال لن ترى الخسوف بشكل كامل، في حين سوف ترى بلدان أخرى من بينهم مصر الخسوف بشكل كامل، والتي يستمر إلى قرابة الساعتين مساء يوم الجمعة المقبلة الموافق 27 يوليو الجاري.

وأشارت التقارير البريطانية، بأن بعض العلماء قد أشاروا إلى كون ظهور القمر الدموي في أغلب الأحيان يكون مرتبط بحدوث بعض الكوارث الطبيعية قبله في العادة على حد وصف الصحف البريطانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.