آمنة نصير: “على أد لحافكم مدوا رجيلكم.. بلاش فشخرة”

آمنة نصير: “على أد لحافكم مدوا رجيلكم.. بلاش فشخرة”
آمنة نصير

أكد الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، بأن قرار رئيس الجمهورية بالعفور على الغارمات، هو قرار تاريخي يجب أن يتم توجيه الشكر للرئيس حيال هذا الأمر، معلقة على ذلك بقولها: “بارك الله في الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي قراره.. الدين هَمّ بالليل ومذلة بالنهار”.

وخلال تصريحاته التي جاءت لبرنامج “حضرة المواطن” والذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم، قالت عضو مجلس النواب آمنة نصير: “ذهبت لزيارة الغارمات في السجن قبل الإفراج عنهن،وجلست معهن 4 ساعات متواصلة وتحاورت معهن في كل كبيرة وصغيرة”.

وأوضحت آمنة نصير بأن هذه السيدات لهن كل التقدير لرغبتهن في سترة بناتهن، ولكن في نفس الوقت ذكرتهن بالممثل الشعبي: “على قد لحافك مد رجليك”.

وأكملت أستاذة العقيدة حديثها قائلة: “أسلوب المباهاة والفشخرة في تجهيز العريس أو العروسة سياسة غير حكيمة، والله عز وجل خلق لنا العقل والبصيرة لأن نتعامل على قدر طاقتنا وما نملك”.

وختمت آمنة نصير تصريحاتها لتؤكد بأن الله سبحانه وتعالى لا يرضيه ما يفعله الغارمات، مطالبة من الآئمة في المساجد ضرورة دعوة الناس للتبسيط في الحياة، والإبتعاد عن التبذير في تجهيز العرائس.