kiki challenge.. حرام شرعاً.. وعقوبة تصل إلى الحبس 3 أعوام

kiki challenge.. حرام شرعاً.. وعقوبة تصل إلى الحبس 3 أعوام

انتشرت رقصة kiki challenge بين أوساط الشباب والمشاهير خلال الأيام القليلة الماضية، وأحدثت جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما تسابق عدد من المشاهير على أدائها بالطرق والشوارع المصرية.

وتدور فكرة الرقصة حول النزول من باب السيارة أثناء سيرها، والرقص على أنغام أغنية “In My Feelings” للمطرب الكندي دريك، وقد أثارت تلك الحركات والرقصة ردوداً ساخرة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، واعتبرها البعض تقليداً أعمى لا يتفق مع مع التقاليد والأعراف المصرية.

وعن رأي الدين الإسلامي في المشاركة وأداء تلك الرقصة،قال الدكتور محمود المهدي، الأستاذ بجامعة الأزهر، ” إن المشاركة في تلك الرقصة حرام شرعًا، حيث أنها تعرض حياة مؤديها وحياة الآخرين إلى الخطر وإمكانية الموت”.

وأضاف المهدي خلال تصريحات صحفية، أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف تحرم مثل تلك الأفعال على الطريق العام، وكذلك حرم تعطيل مصالح الناس، لافتاً أن الحرية الشخصية تتلاشى أمام تعطيل حركة الحياة وإلحاق الضرر بالآخرين.

وفي السياق ذاته،فقد أكد اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري، أن تلك الرقصة وتلك الحركات مخالفة لنصوص قانون المرور ، مشيراً إلى أن السلطات الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يثبت قيامه بتلك الرقصة بالشارع وتعطيل حركة المرور.

كما أضاف الخبير المروري، أن قانون المرور قد نص في مادته 81 مكرر على أنه ” كل شخص يغلق أو يقتطع جزءًا من الطريق أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق يؤدي إلى إعاقة المرور ويعرض الأرواح والأموال للخطر يعاقب بالحبس عامًا وغرامة تتراوح ما بين 1000 إلى 3 آلاف جنيه أو إحدى العقوبتين، وتتضاعف مع ارتكاب الفعل خلال عام”.