مصر فايف

التليفزيوني الصيهوني: يجب علينا إجبار المصريين على تنفيذ هذه الخطة بشكل عاجل !!

مصر وإسرائيل

طالب الكاتب الصهيوني المتطرف “تساح ليفي” بإعادة إحتلال قطاع غزة من جديد، مشددًا على كون هذه الخطوة من شأنها ان تجعل حكومة بلاده تحقق إنتصارات كبيرة تضاف إلى إسرائيل، مشيرًا إلى كونه يعتقد بأنه كلما طال وقت إحتلال قطاع غزة، فإن ذلك سيكون ثمنه غاليًا على الفلسطينيين على حد وصفه.

وخلال مقالة نشرت عبر الموقع الرسمي للقناة السابعة العبرية، قال ليفي، بأن هناك حل أخرى لمشكلة قطاع غزة من وجهة نظره، وهي جعل قطاع غزة بالكامل تابع للحكومة المصرية، وذلك كما كان قبل عام 1967، مشيرًا إلى كون قطاع غزة لا يضم مواطنين فلسطينيين، بل يضم قبائل معينة يوجد بينها وبين مصر تقارب كبير على حد تعبيره.

وخلال المقالة، تساءل ليفي هل سيتطوع المصريون للقيام بهذه المهمة؟ وأجاب: بالطبع لا، مضيفًا أنه بالتالي سيكون على إسرائيل بأن تستعين ببعض الإجراءات من أجل إجبار المصريين على السيطرة على قطاع غزة ومنها: التهديد بإغلاق القطاع بالكامل، وفك ارتباط حقيقي وكامل.

وفي تلك الحالة فإن الكاتب الإسرائيلي يعتقد بأن مصر ستتحمل على عاتقها مسئولية 1.5 مليون من سكان غزة المسلحين من الرأس حتى أخمص القدمين، بالإضافة إلى المتاعب التي يواجهونها في سيناء، مشددة على ضرورة حدوث هذا الأمر سيعني بأن إسرائيل قد تخلصت من مشكلة كبيرة كانت تواجهها في السنوات الأخيرة وهي أزمة قطاع غزة.