التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. البحوث الفلكية تعلن موعد وقفة عرفة وبداية عيد الأضحى المبارك
وقفة عرفة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية منذ قليل، بأن غرة شهر ذو الحجة ستكون يوم الأحد المقبل، والموافق 12 أغسطس المقبل، وبذلك ستكون وقفة عرفات يوم الأثنين الموافق 20 أغسطس الجاري. سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، هو يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس بإذن الله تعالى.

وذكر المعهد في بيانه الرسمي والذي صدر صباح اليوم، بأن هلال الشهر الفضيل، سوف يولد مباشرة بعد حدوث الإقتران في تمام الساعة الحادية عشرة و58 دقيقة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وذلك مساء السبت 29 من شهر ذوي القعدة للعام الهجري 1439 هـ، والذي يوافق يوم 11 أغسطس المقبل.

وقال مسؤولي المعهد في تصريحات إعلامية، بان الحسابات الفلكية تؤكد بأن الهلال الجديد من المتوقع أن يظهر في سماء مكة في نفس التوقيت، ولكنه سوف يستمر لمدة تصل لـ 12 دقيقة فقط، في حين سوف يظهر في العاصمة المصرية القاهرة ويستمر لمدة 14 دقيقة بعد غروب شمس “يوم الرؤية”.

ويتقدم موقع “مصر فايف” بخالص التهانئ إلى الأمة العربية والإسلامية بمناسبة قرب موعد عيد الأضحى المبارك متنمين من الله سبحانه وتعالى بأن يعيده على جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض بالخير واليمين والبركات.

وفي السياق ذاته، قالت بعض المصادر الرسمية في الحكومة المصرية، بأن عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام سوف تصل إلى نحو 6 أيام مستمرة، حيث تبدأ من الأثنين  20 أغسطس وتستمر حتى السبت 25 أغسطس الجاري.

قد يهمك أيضا

التعليقات