التموين تزف بشرى سارة لـ ملايين الآسر المصرية بقرار هام .. والبداية 6 أغسطس المقبل

التموين تزف بشرى سارة لـ ملايين الآسر المصرية بقرار هام .. والبداية 6 أغسطس المقبل
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد قررت أن يبدأ الأوكازيون الصيفي يوم 6 أغسطس المقبل، على أن يستمر لمدة شهر واحد، وسيتم خلاله عرض كل المنتجات والسلع اللازمة وذلك بأسعار مخفضة خلال فترة الأوكازيون بالكامل، وهذا في ظل سعى الوزارة لتخفيف المعانأة ومساعدة الآسر في مواجهة الغلاء.

وذكر الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان رسمي صدر عن الوزارة صباح اليوم الأثنين وقال فيه:” المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، مؤكد، ولكن يجب على التجار الراغبين في المشاركة بالأوكازيون الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية”.

وأوضح وزير التموين في تصريحاته، إلى كون الوزارة سوف تفرض رقابة صارمة على كافة المنتجات المعروضة بالأوكازيون، وذلك من أجل التأكد من مدى جودة هذه العروض، ومواجهة العروض الوهمية بكل شدة وحزم، وكذلك تحرير محاضر ضد أي منفذ يقوم بالترويج لهذه العروض الوهمية.

وقال الوزير، بأن فترة الأوكازيون سوف تشهد كذلك فترة عيد الأضحى المبارك، ختامًا تصريحاته ليؤكد بأن جميع الجهات التي سوف تشارك في هذا الأوكازيون عليها الإلتزام التام والكامل بالأسعار، وذلك من خلال توضيح سعر البيع قبل الأوكازيون، والسعر خلال فترة الأوكازيون.