التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر سكان القاهرة والوجه البحري من حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة
حالة الطقس

أكد وكيل مركز التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد “محمود شاهين”، بأن مصر سوف  تشهد حالة من إرتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي في أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك خلال الثلاث أيام المقبلة.

وأوضح شاهين في تصريحاته، والتي جاءت في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يامصر”، والذي يذاع عبر القناة الأولى: “من المتوقع أن يحدث إرتفاع بمعدل نحو 5 أو 6 درجات، وذلك على أغلب محافظات الجمهورية، وعلى الأخص في القاهرة والوجه البحري”.

وأشار شاهين في تصريحاته إلى كون إرتفاع درجات الحرارة سيكون ملحوظ بشكل كبير خلال ساعات النهار، ولكن خلال فترات الليل سيكون الطقس لطيفًا على أغلب أنحاء البلاد، مشددًا على كون الرؤية لن تتأثر بشكل كبير خلال فترات الصباح الباكر، وذلك بسبب كون الشبورة المائية ستكون طفيفة وغير مؤثرة على حركة السيارات في مختلف الطرق.

وطلبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة توخي الحذر عند الخروج في ساعات النهار، خاصة في ساعات الذورة، ومحاولة عدم التعرض للشمس، وكذلك شرب الكثير من السوائل من أجل تعويض الفقد الذي تتسبب فيه درجات الحرارة المرتفعة.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد كانت قد أعلنت وجود إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات النهار اليوم الأثنين وذلك في مختلف أنحاء الجمهورية، ولكنه شددت بأن ساعات الليل سيكون الجو لطيف إلى حد كبير واقل سخونة من ساعات النهار.

قد يهمك أيضا

التعليقات