موعد أولي رحلات الحج وأسعار وأماكن بيع التذاكر

موعد أولي رحلات الحج وأسعار وأماكن بيع التذاكر

يتطلع الآلاف من المصرين كل عام لموعد قرعة الحج لزيارة بيت الله الحرام، فتقدم الآلاف هذا العام لمعرفة موعد الحج بالقرعة، ومعر فة أسعار تذاكر الحج في مصر للطيران وأماكن تواجدها، ومن خلال موقعنا “مصر فايف”  ننشر كافة التفاصيل التي تخص أمر الحج، وقد أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار “أحمد عادل” بانه سيتم نقل ما يقرب من 50 ألف حاج من حجاج القرعة والسياحة والجمعيات وحجاج الهيئات الحكومية.

موعد سفر الحجاج :

وقد أشار الطيار “أحمد عادل” علي أن أولي رحلات الحج لهذا العام تكون في 29 يوليو لحجاج القرعة، مؤكدا على أن هذه الرحلة ستقلع من مطار برج العرب بالاسكندرية إلي المدينة المنورة، وأشار إلي أن هناك رحلة أخري تضم حجاج محافظة “جنوب وشمال سيناء” في يوم 1 أغسطس، وهذه الرحلة متوجه من مطار القاهرة إلي جدة، علما بأن أولي رحلات حجاج القرعة بمحافظتي بورسعيد والجيزة في 2 أغسطس، متوجهة من مطار القاهرة إلي المدينة المنورة .

وقد أشار أيضا إلي أن موعد صدور تذاكر الطيران للحجاج بدأ في يوم الأحد الموافق 15 يوليو من الشهر الجاري، ويمكن للحجاج شراء التذاكر من خلال الأماكن التي أعلن عنها شركة مصر للطيران .

أسعار تذاكر حج الطيران :

  • تبدأ أسعار تذاكر الحج بالقرعة من 10.350 جنيه للتذكرة الواحدة .
  • بينما الحج السياحي فكانت أسعار تذاكره تبدأ من 10.600 إلي 16.400 جنيه  .

علما بأن متوسط سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري 4.7464 جنيه وسعر البيع 4.7731 جنيه .
وقد أوضح أحد المسئولين أن الشركات المنفذة للحج لهذا العام متواجدة حالية في السعودية، وذلك بهدف التأكد من مطابقة مساكن الحجاج والتأكد من توافر كافة وسائل الراحة، وتوثيق عقود السكن مع الجانب السعودي .

أماكن بيع تذاكر الحجاج :

  • في مكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان -بالنسبة للحج السياحي والهيئات الحكومية.
  • في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة – بالنسبة لحجاج الجمعيات الأهلية.
  • في مكاتب أكاديمي الشرطة بالعباسية – بالنسبة لحجاج القرعة.

ومن خلال موقعنا يمكنكم متابعة أخبار الحج أول بأول.