بعد زيادة أسعار الغاز بالأمس.. زيادة جديدة تفاجئ المواطنين صباح الأحد !!

بعد زيادة أسعار الغاز بالأمس.. زيادة جديدة تفاجئ المواطنين صباح الأحد !!
المواطنين في مصر

كشفت مصادر رسمية داخل وزارة البترول صباح اليوم الأحد، بأنه قد تقرر رفع سعر أنبوبة البوتجاز لتصل إلى نحو 50 جنيه، مشيرة إلى كون الحكومة لازالت حتى هذه اللحظة تدعم أنابيب وأسطونات البوتجاز، والتي تصل قيمتها الحقيقة إلى نحو 175 جنيه بحسب ما ذكره المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول “حمدي عبد العزيز”.

وقال حمدي في تصريحات إعلامية مع برنامج “على مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي “أحمد موسى” مساء يوم الأمس: “لقد تقرر زيادة أسعار الغاز الطبيعي المنزلي، بداية من أول من شهر أغسطس المقبل، والزيادة الجديدةلا تتعدى الـ75 قرشًا لكل شرائح الغاز”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول في تصريحاته حول أنبوبة البوتجاز قائلًا: “تم رفع أسعار أنابيب الغاز وأصبحت بـ50 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الدولة ما زالت تدعم أنابيب الغاز، حيث أن سعر الأنبوبة الحقيقي 175 جنيهًا”.

وعلق مجلس الوزراء على الزيادة الجديدة في أسعار الغاز وأسطوانات البوتجاز على لسان السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حيث قال: ” الزيادة ستعالج التشوه؛ نتيجة عدم التوازن بين أسعار أسطوانات البوتجاز وبين الغاز المنزلي، خاصة بعد وصول سعر الأنبوبة إلى 50 جنيهًا في السوق السوداء”.