التخطي إلى المحتوى
اليوم تطعيم “حقن سولك” ضد شلل الأطفال لسن 4 شهور في جميع الوحدات الصحية بالجمهورية
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد 22 يوليو، عن إطلاقها لأول حملة للتطعيم بالحقن ضد شلل الأطفال وذلك بجميع الوحدات الصحية ومراكز التطعيمات الموجودة بالجمهورية.

وأفاد مصدر مسئول بوزارة الصحة، أن التطعيم يحصل عليه الأطفال عند 4 أشهر كجرعة لمرة واحدة فقط، وذلك بـ استخدام حقن“السولك” والتي تستخدم لأول مرة، حيث تطبق في مصر بتوصية من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضاف المصدر، أن الطُعم آمن وله أهمية للطفل حيث يكسبه المناعة ضد مرض شلل الأطفال، وأشار إلى أن الجرعات التى سوف سيتم توفيرها للأطفال تخضع لإشراف منظمة الصحة العالمية.

وترجع أهمية تلك الحملة والتي تنطلق من الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد إلى تحقيق هدفها لجعل مصر خالية من مرض شلل الأطفال، لذلك تم إدراج جرعة إضافية ضد مرض شلل الأطفال بالحقن “سولك”.

جدير بالذكر، أن الجرعة تم تسميتها على إسم العالم الأمريكي الجنسية “سولك”، والمنتمي الي عائلة فقيرة من المهاجرين الروس، وحصل على بكالوريوس الطب وبدأ مشواره العملي، واستطاع تصنيع هذا المصل، ورفض أن يحصل على براءة إختراع لهذا المصل بمقابل وصل لـ 7 مليون دولار وقتها.
وأفادت المنظمة إلى ضرورة تطعيم كل طفل 7 جرعات مقررة موزعة على النحو التالي: عند ميلاد الطفل، وعمر الشهرين، وعند ال4 أشهر، وال 6 أشهر، وال9 أشهر ،والسنة، والسنة ونصف، وهي الجرعات التطعيمية بالمراكز الصحية والتي تُعطى للطفل بجانب التطعيم فى الحملات القومية والمحدودة.

قد يهمك أيضا

التعليقات