عاجل| الكويت تطلب التعاقد مع معلمين مصريين لسد العجز في مدارسها

عاجل| الكويت تطلب التعاقد مع معلمين مصريين لسد العجز في مدارسها
أمير الكويت

أعلنت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم الكويتية، عن رغبة الوزارة في الإستعانة بمعلمين ومعلمات من دولتي مصر وفلسطين، وذلك لسد العجز في أعداد المعلمين والمعلمات وإحتياجات الوزارة لإمداد المدارس بالمعلمين خلال العام الدراسى الجديد 2018 -2019، يأتي ذلك بعد أن فشلت الوزارة في توفير العدد المطلوب من دولتي تونس والأردن.

وفى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت أفادت المصادر اليوم الأحد، أن مسؤولي وزارة التربية والتعليم الكويتية، يفكرون في إرسال بعثتين خارجيتين إلى كل من مصر وفلسطين، وذلك للتعاقد مع معلمين ومعلمات لتوفير إحتياجات الوزارة المطلوبة لديها، خاصة وأنها  بحاجة إلى نحو 600 معلم ومعلمة للعام الدراسى الجديد.

جدير بالذكر، أن الوزارة قد قامت بإرسال لجنتين خارجيتين إلى كل من تونس، والأردن، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو الجاري؛ حتى تقوم بالتعاقد مع معلمين ومعلمات للعمل في مدارس الكويت في العام الدراسي الجديد.

وإستطاعت اللجنتين التعاقد مع 156 معلما تونسيا وأردنيا فقط، بإجمالي (31 معلما، و40 معلمة تربية بدنية من تونس)، و(85 معلما فى مواد الفيزياء، والكيمياء، والجيولوجيا، والأحياء، واللغة الإنجليزية من الأردن)، فى حين مازالت الوزارة بحاجة ماسة إلى نحو 444 معلما ومعلمة، لذلك فهي ستلجأ لمصر وفلسطين لسد الاحتياجات المطلوبة.