التخطي إلى المحتوى
عاجل.. التعليم العالي تعلن سحب هذه الكليات من التنسيق ووقف تسجيل الطلاب فيها
جامعة القاهرة

قال الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، بأنه قد تم سحب كافة كليات “العلوم الطبية” من تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء والذي صدر في هذا الشأن خلال وقت سابق من هذا العام.

وأوضح الدكتور عبد الغفار في تصريحاته حول هذا الأمر قائلًا: “وجدنا أن هناك لغطا حول الكلية ومسماها ومسمى الخريج والتوصيف الوظيفى من وزارة الصحة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وملتزمون بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن بتشكيل لجنة للوقوف على كل مشكلات هذا القطاع”.

وأوضح وزير التعليم العالي في تصريحات صحفية قبل ساعات قليلة من إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2018-2019، مشددًا على كونه يتمنى أن يكون هذا التخصص موجود في كل جامعات مصر، لكونه تخصص مهم للغاية، كل الطلاب الموجودين في المنظومة الحالية يمتلكون مركزا قانونيا لن يمسه شيء لأنه دخل على منظومة قانونية ستحكم تواجده بالجامعة حتى التخرج.

وأكد الوزير في ختام تصريحاته، بأن وقف تسجيل الطلاب في هذه الكليات يأتي لصالحهم وللحفاظ عليهم والحفاظ على حقوقهم، وضمان عدم المساس بها إلى حين الإنتهاء من الجدل حول هذا الأمر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.