التخطي إلى المحتوى
ترقبوا نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات
وزير التعليم العالي

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “خالد عبد الغفار” مؤتمرا صحفيا في يوم الأحد الموافق 22 يوليو، بهدف الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات، وسيتم هذا الإعلان فور الانتهاء من عمليات الفرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولي، وذلك من خلال فحص مواقع التنسيق والمواقع الإلكترونية.

علما بأن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولي 126807 طالب، حيث كان الحد الأدني للشعبة العلمية 394 فأكثر أي بنسبة 96.10% فأكثر، سجل فيها عدد طلاب 28001 طالب، بينما الحد الأدني للشعبة الأدبية 328 فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر، سجل فيها عدد طلاب 83539 طالب، بينما الحد الأدني للشعبة الهندسية 385 فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر، سجل فيها عدد طلاب 15267 طالب.

قرار استثنائي من الوزير :

قد قرر وزير التعليم العلي والبحث العلمي الدكتور “خالد عبد الغفار”، أن يتم تخفيض القبول بالجامعات 2% بهدف قبول طلاب شمال سيناء، وهذا القرار من المجلس الأعلي للجامعات مشار إلي أنه يعتبر أقل واجب يمكن أن تقدمه الدولة اتجاه طلاب شمال سيناء، مراعاة للظروف القاسية التي مروا بها .

لمعرفة خطوات تسجيل تنسيق الرغبات من خلال هذا الرابط :تفاصيل تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة

لمعرفة موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية من خلال هذا الرابط :الكليات المتبقية للمرحلة الثانية وموعد بدء تنسيق المرحلة الثانية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.