التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الصحة تكشف موعد بداية حملة التطعيمات ضد “شلل الأطفال”
التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر، بأنها سوف تبدأ من يوم الغد الأحد الموافق 22 يوليو الجاري، حملة ضد مرض شلل الأطفال، وذلك بـ “السولك” ولأول مرة عن طريق إستخدام الحقن، وذلك بعد توصية من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي أشارت إلى وجود 7 جرعات مقررة لكل طفل ويتم توزيعها على النحو التالي: عند الميلاد وعند بلوغ الطفل عمر شهرين، و4 أشهر، و6 أشهر، و9 أشهر وسنة وسنة ونصف، وذلك بجانب التطعيم فى الحملات القومية والمحدودة.

وقالت المصادر في وزارة الصحة، بأن الحملة التي تنطلق من الساعات الأولى لصباح يوم الغد هدفها هو جعل مصر خالية من مرض شلل الإطفال، وذلك بعدما تم إدراج جرعة إضافية ضد مرض شلل الأطفال بالحقن “سولك”.

ويذكر بأن الجرعة التي تم تسميتها على العالم الأمريكي الجنسية “سولك”، والذي كان ينتمي الي عائلة فقيرة من المهاجرين الروس، التحق بالمدرسة الثانوية وحصل علي بكالوريوس الطب من الجامعة ليبدأ مشواره العملي، ورفض وقتها أن يحصل على براءة إختراع لهذا المصل بمقابل وصل لـ 7 مليون دولار وقتها.
وسوف نتابع معكم في “مصر فايف” تفاصيل الحملة التي تنطلق غدًا من أجل تطعيم الأطفال ضد مرض “شلل الأطفال”، وذلك من أجل تقديم خدمة إعلامية وإخبارية مميزة لكل قراء مصر فايف.

قد يهمك أيضًا

التعليقات