التخطي إلى المحتوى
ضوابط استخدام القلم الأحمر في الدفاتر الرسمية

يتسائل العديد من الموظفين عن الأشخاص الذين يحق لهم استخدام القلم الأحمر في دفاتر الحضور والانصراف، فهل يجوز استخدامه للموظفين جميعًا، أم للبعض دون الآخر، وهل له علاقة بالسلم الوظيفي، وقد أجاب على هذه الأسئلة العديد من نشطاء الموظفين ولا سيما في المجال التعليمي على الإنترنت كان أبرزهم الناشط التعليمي الأستاذ جمال علام .

ضوابط استخدام القلم الأحمر في دفتر الحضور والانصراف

  • لا يجوز استخدام القلم الأحمر في دفاتر الحضور والانصراف، أو في غيرها من الدفاتر الرسمية إلا من خلال أشخاص بعينهم، حيث انه مرتبط بالدرجة الوظيفية والواجبات والمسؤوليات المتعلقة بكل وظيفة، فهو يجوز للرئيس المباشر لمجموعة من الموظفين، بينما لا يحق للموظف أو المروس استخدامه، إنما يحق له استخدام القلم الأزرق أو الأسود فقط، كما يحق للجهات الرقابية مثل التوجيه الفني أو المالي بالمديرية أو الجهات الرقابية القانونية أو التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات استخدامه في حدود نطاق عملهم ومهامهم الوظيفية .

 

  • أما الإجابة عن السؤال : هل استخدام القلم الأحمر للرئيس المباشر والجهات الرقابية مطلق أم في حدود معينة ؟ والإجابة استخدام القلم الأحمر لهؤلاء الجهات له ضوابط، حيث أنه لا يجوز استخدام القلم الأحمر عند رفع الرئيس المباشر أو الجهة الرقابية أي تقارير، ويجب عليه استخداد القلم الأزرق أو السود فقط .

وأقرأ أيضًا :

«هام للمعلمين» | الإجازات التي لا توثر على «حافز الأداء» خلال 2018

(5) طرق لزيادة رواتب المعلمين بدون تحميل ميزانية الدولة أعباء أضافية

«حصريا بالصور» لكل معلمي مصر | خطوات التسجيل في «بنك المعرفة المصري»

قد يهمك أيضا

التعليقات