شاطئ الموت بالأسكندرية يبتلع اليوم الضحية ال 21 منذ بدء موسم الصيف..وإجراء حاسم ضد مدير عام شواطئ الأسكندرية

شاطئ الموت بالأسكندرية يبتلع اليوم الضحية ال 21 منذ بدء موسم الصيف..وإجراء حاسم ضد مدير عام شواطئ الأسكندرية
شاطئ النخيل

تتزايد حالات الغرق يوميا على شاطئ النخيل والملقب بشاطئ الموت، والذي يطالب الكثيرون بغلقه لأجل غير مسمى بعد الأخبار اليومية التي يدمع لها العين من غرق الشباب وضياع حياتهم على هذا الشاطئ المأساوي.

واليوم السبت،في حادثة غرق جديدة، فقد لقي عامل مصرعه غرقا، وهو من محافظة الدقهلية، أثناء إستحمامه في مياه البحر بشاطئ النخيل غرب الأسكندرية.

وقد تلقى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إخطارًا من مستشفى مبرة العصافرة غرب بوصول جثة “أ. س. أ” 27 سنة، مقيم بمركز شرطة بلقاس بمحافظة الدقهلية، والذي قد توفي إثر “إسفكسيا الغرق”.

وقد أدلى والد الضحية “س. أ. أ” 61 سنة، موظف على المعاش، بأقواله بشأن غرق نجله، حيث قال أن نجله قام بالنزول إلى مياه البحر بشاطئ النخيل، إلا أن التيار جرفه سريعا وغرق، ولم يتهم الأب أحدا في وفاة نجله.

وقد تحرر المحضر رقم 6019 /2018 إداري قسم شرطة أول العامرية، وتحفظت النيابة العامة على الجثة في غرفة حفظ الموتى بالمستشفى، كما كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن واقعة الغرق.

وبحسب  مصدر مسئول بالحماية المدنية بالإسكندرية، فإن  إجمالي حالات الغرق بشاطئ النخيل منذ بدء موسم الصيف الحالي قد بلغ نحو 20 غريقًا.

جدير بالذكر، فقد كشف، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأسكندرية،اللواء أحمد حجازي، أنه سيَمثُل اليوم السبت مدير عام شواطئ الأسكندرية أمام نيابة الدخيلة وذلك للإدلاء بأقواله في وقائع الغرق المتكررة بشاطئ النخيل.

فيما صرّح مسئولي الشاطئ في وقت سابق أنه لايوجد أي مسئولية من جانب إدارة الشاطئ حيال حالات الغرق؛ حيث أنه يوجد إرشادات عديدة توضح للمصطافين الأماكن الآمنة المصرح لهم بالنزول إليها، كما يوجد العديد من المنقذين والمعدات اللازمة للإنقاذ، ولكن المواطنون لاينفذون التعليمات ويتشاجرون للنزول حتى في الأوقات التي تعلن عن تيارات شديدة والتوجيهات المتكررة بعدم نزول مياه البحر، وهذا مايسبب حالات الغرق العديدة.

 

موضوعات ذات صلة

شاطئ الموت يحصد أرواح 8 من الشباب ومسئولي الشاطئ يرفضون إتهامهم بالإهمال..وإنقاذ شاب و3 غطاسين من الغرق بشاطئ سان إستفانو