“صفر إسراء” يثير الجدل في وزارة التعليم.. والوزير يقرر إحالة الواقعة للتحقيق الفوري

“صفر إسراء” يثير الجدل في وزارة التعليم.. والوزير يقرر إحالة الواقعة للتحقيق الفوري

أكد مصدر رسمي في وزارة التربية والتعليم، بأن الوزارة قد قررت إحالة واقعة الطالبة “إسراء رضا أبو العينين” والمقيدة في الصف الثالث الثانوي في مدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة في المنصورة إلى الشؤون القانونية وذلك من أجل التحقيق مع كل المسؤولين في هذه الواقعة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الإعلامي “أحمد خيري”، بأن الوزارة قد تواصلت بالفعل مع الطالبة، وتم طلب الحضور منها إلى مقر الوزارة من أجل مقابلة الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس إمتحانات الثانوية العامة، ولكن “إسراء” قد تخلفت عن الحضور بدون أسباب واضحة.

وذكرت تقارير إعلامية على لسان إسراء رضا، بأنها قد تعرض لظلم واضح في نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعدما ظهرت النتيجة وأكتشفت بأنها حاصلة على “صفر”، وتم حجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى “كنترول” الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وقالت إسراء عن هذه الواقعة: “خلال الإمتحان شعرت بحالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، وفررت إبلاغ المراقب عنها،والمراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة استشاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهددني وتهدد المراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة”.

ولكن بعد ظهور النتيجة أكتشفت الطالبة بأن زمليتها التي كانت تغش قد نجحت، في حين وجدت هي محضر بإسمها يتهمها بالغش، مرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة”.