التخطي إلى المحتوى
الكليات المتبقية للمرحلة الثانية وموعد بدء تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق الرغبات

خلال الساعات المقبلة ستبدأ المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العليا،و سيقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل، وتبدأ المرحلة بعد أن تقوم الوزارة بإعلان الحد الأدني لبدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي .

الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية :

١- شعبة علمي رياضة: هندسة، حاسبات ومعلومات، فنون جميلة ويشترط النجاح في اختبارات القدرات، فنون تطبيقيه ويشترط النجاح في اختبارات القدرات، حقوق، تجارة، آداب، المعاهد العليا الهندسية .

٢- شعبة علمي علوم: طب بيطري، علوم، تمريض، علوم صحية تطبيقية، الثروة السمكية، علوم الإعاقة ، الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة، كليات التربية الرياضية، تجارة، حقوق، اداب، المعاهد العليا والمتوسطة .

٣- شعبة أدبي : تربية طفولة، تجارة، حقوق، آداب، كلية البنات عين شمس، تربية نوعية، دار العلوم، تربية رياضية، المعاهد العليا الإدارية والتجارية .

موعد التسجيل في المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لعام ٢٠١٨/٢٠١٩ :

كما انه سيتم تحديد الموعد النهائي لبدء المرحلة الثانية بعد أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولي، ومن المتوقع ظهورها يوم الأحد المقبل الموافق ٢٢ يوليو، على أن يكون يوم الاثنين المقبل أو الثلاثاء المقبل هو موعد بدء المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات بالكليات والمعاهد المتبقية .

ونقدم لكم من خلال موقعنا “مصر فايف” خطوات تسجيل الرغبات علي الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط :تفاصيل تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.