التخطي إلى المحتوى
بعد غلق باب المرحلة الأولى للتنسيق.. أماكن شاغرة في كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية
تنسيق الكليات

كشفت مصادر إعلامية منذ قليل، عن غلق باب التسجيل في المرحلة الاولى من الثانوية العامة، وذلك بعدما بدأت تلك المرحلة صباح يوم الأثنين المقبل، وأستمرت حتى الساعات الأولى من ليل الجمعة الموافق 20 يوليو، وسجل أكثر من 110 ألف طالب وطالبة رغباتهم بصورة رسمية عبر الموقع الرسمي للوزارة والمخصص للتنسيق، وكذلك في معاهد الحاسبات التابعة لوزارة التعليم العالي في مختلف محافظات الجمهورية.

وفجرت المصادر مفاجأة سعيد للطلاب، وذلك بعدما اكدت بان عدد من كليات القمة سوف يتم إدراجها في المرحلة الثانية في التنسيق، وذلك بعدما ظلت بعض الأماكن شاغرة بها عقب إنتهاء تسجيل طلاب المرحلة الأولى من التنسيق في مختلف الشعب بالثانوية العامة.

وأكدت التقارير، بأن كلية الطب البيطري، وكذلك كلية العلوم سيكونوا ضمن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، في حين ستكون كلية الهندسة كذلك وكلية الحاسبات والمعلومات موجودين ضمن المرحلة الثانية من تنسيق القبول في الجامعات للعام الدراسي 2018-2019.

وكان وزير التعليم العالي قد أكد في تصريحات خاصة مساء يوم السبت، بأن إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة وذلك في مؤتمر صحفي سيعقد صباح اليوم الأحد.

وسوف نتابع معاكم في مصر فايف، التقارير التي سوف تصدر من قبل وزارة التعليم العالي في الساعات المقبلة، وكذلك المؤشرات الآولية للتنسيق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات