مفاجأة بالصور| “التعليم” تحيل طالبة الثانوية العامة “إسراء رضا” للشؤون القانونية.. التفاصيل

مفاجأة بالصور| “التعليم” تحيل طالبة الثانوية العامة “إسراء رضا” للشؤون القانونية.. التفاصيل

في بيان رسمي، كشف أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل إحالة واقعة الطالبة إسراء رضا أبوالعينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي في مدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، إلى الشؤون القانونية للتحقيق، بعدما تناولت السوشيال ميديا قصتها.

وأضاف المتحدث باسم التعلم، بأن الوزارة تواصلت مع الطالبة، وحددت موعدًا للقاء مع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة أمس، إلا أن الطالبة تخلفت عن الحضور، ولم تخطر الوزارة رغم أنها وعدت بالحضور، مما استدعى تحويلها للشئون القانونية.

جدير بالذكر أن الطالبة “إسراء رضا”، قالت إنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى “كنترول” الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية، مؤكدة بأنه خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق.

وأضافت بأن المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة استشاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، إلا أنه بعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، واتجاهها للكنترول، فوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش.

 

مفاجأة بالصور| "التعليم" تحيل طالبة الثانوية العامة "إسراء رضا" للشؤون القانونية.. التفاصيل 7 مفاجأة بالصور| "التعليم" تحيل طالبة الثانوية العامة "إسراء رضا" للشؤون القانونية.. التفاصيل 8