عاجل.. مجلس الوزراء يكشف حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء بدءًا من اليوم

عاجل.. مجلس الوزراء يكشف حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء بدءًا من اليوم
فاتورة الكهرباء

أكد مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار في مجلس الوزراء، بأن كل ما تم إثارته عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية صباح اليوم بشأن قيام الحكومة بإقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير الكهرباء، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مشددًا على كون الوزارة قد قررت من قبل زيادة في الأسعار خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح بيان المركز صباح الجمعة، بانه قد تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مشددًا على كونها قد أكدت على عدم وجود أي زيادات جديدة في أسعاء الكهرباء التي تم تطبيقها في الفترة الأخيرة، ولن تكون هناك أي زيادات في الأسعاء خلال العام المالي الحالي، والذي ينتهي في 30 يونيو 2019، وهو الأمر الذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي لوزير الكهرباء.

وأشار المركز إلى ضرورة عدم الإنسياق وراء هذه الأخبار، وضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره عبر وسائل الإعلام، خاصة في ظل إنتشار العديد من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، وهدفها الأساسي هو إثارة الجدل ولبلبلة في صفوف المواطنين لمصالح شخصية لمن يطلق هذه الشائعات.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الكهرباء والطاقة، بأنها قد قامت حتى هذه اللحظة بتركيب 5.7 مليون عداد مسبوق الدفع، ومشددة على كون هذا العدد سوف يزداد في السنوات المقبلة.