عاجل.. الأزهر يكشف حقيقة صرف معاش لمحدودي الدخل والمطلقات بقيمة 1500 جنيه شهريًا

عاجل.. الأزهر يكشف حقيقة صرف معاش لمحدودي الدخل والمطلقات بقيمة 1500 جنيه شهريًا
شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب

بعدما تم تداول أنباء حول قيام الأزهر الشريف بصرف معاش تصل قيمته إلى نحو 1500 جنيه شهريًا، وذلك للمطلقات وللآسر محدودة الدخل، كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل مشيخة الأزهر لكشف حقيقة هذه الأمور أمام الرأي العام، خاصة لكون البعض قد نشر أوراق ووثائق تشير إلى قيام الأزهر بذلك.

ولكن الدكتور “عباس شومان” وكيل الأزهر، قد اكد في تصريحاته بأن كل ما يتم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون مشيخة الأزهر لا تختص بصرف المعاشات، وهذا الأمر لا يندرج تحت واجبات ومهام الأزهر الشريف على حد وصفه.

وقال شومان في تصريحات رسمية منذ قليل حول هذا الأمر: “بعض الأخبار التي تم تداولها خلال الفترة الماضية، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بما يسمونه “معاش للمطلقات” قرره فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قدره ١٥٠٠ جنيه، وادعى البعض صرفه، وأعلنوا عن قائمة مستندات مطلوبة للراغبات في صرف المعاش، وأن نماذج معدة لذلك متاحة بالمعاهد الأزهرية، وهذا عار تماما من الصحة”.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف في تصريحاته، بأن البعض يتلاعب بمشاعر الناس وهذا الأمر لا يصح على الإطلاق، مشيرًا إلى كون الأزهر الشريف يقوم بمساعدة الفقراء ومحدودي الدخل من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، ولكنه لن يقوم بصرف أي معاشات لأي فئة من فئات المجتمع.