عاجل.. الحكومة: هجوم كاسح من المواطنين للحصول على هذه الخدمة من الدولة

عاجل.. الحكومة: هجوم كاسح من المواطنين للحصول على هذه الخدمة من الدولة
المواطنين

كشف هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان في مصر، بأن الوزارة قد دشنت موقع إلكتروني من أجل تقديم خدمة “تسجيل بيانات الراغبين” في الحصول على وحدات سكنية في العاصمة الإدارية، مشددًا على كون الموقع يشهد “هجوم كاسح” من قبل المواطنين منذ اللحظة الأولى لإطلاقه.

وأوضح يونس في تصريحاته، بأن عملية تسجيل بيانات الراغبين في الحصول على شقق ووحدات سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة ممتدة لنهاية الشهر الجاري، وذلك عبر الموقع المخصص لذلك من قبل الحكومة المصرية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة في مصر”، والذي يذاع عبر فضائية الحياة، قال هاني يونس:”لقد تم طرح كراسة الشروط الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم طرح كراسة الشروط على الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز”.

ويأتي فتح باب تسجيل بيانات الراغبين في الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، بعد أيام قليلة من تصريحات وزير الإسكان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أكد فيها بأن الوزارة قد فتحت باب التسجيل يوم 18 يوليو الجاري، وسوف يستمر حتى 31 يوليو الجاري، وسيبدأ الحجز “الخطوة الثالثة” من الساعة 10 صباح يوم 12 أغسطس المقبل، وحتى الساعة 11:59 مساء 18 أغسطس المقبل.

وأشارت تقارير وزارة الإسكان، بأن الموقع يتعرض لهجوم كاسح من قبل المواطنين الراغبين في تسجيل بياناتهم عبر الموقع وحجز وحدات بشكل مبدائي في العاصمة الإدارية الجديدة.