الحكومة: حبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه لمن يخالف تطبيق القانون الجديد

الحكومة: حبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه لمن يخالف تطبيق القانون الجديد
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

قالت مصادر برلمانية صباح اليوم الخميس، بأن قانون التأمين الصحي الجديد، قد وضع عدة عقوبات رادعة تضمن تنفيذ القانون، وذلك حرصا على الصالح العام لجميع المصريين، نتعرف عليها فى السطور التالية من التقرير الذي يقدم لكم برعاية “مصر فايف”.

  • في البداية، يعاقب القانون بالحبس لمدة لا تقل عن 6 شهور، وبغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تتجاوز 10 الآف جنيه ذلك لمن يعطي بيانات غير صحيحة للدولة.
  • غرامة 20 ألف جنيه على الأقل و100 ألف جنيه كحد أقصى، وعقوبة بالحبس لمدة لا تقل سنة على كل من منع العاملين في هيئة التامين الصحي ممن لهم صفة الضبطية القضائية من دخول محل العمل أو لم يمكنهم من الاطلاع على السجلات والدفاتر والمستندات والأوراق التى يتطلبها تنفيذ القانون.

وكذلك يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة تصل لنحو 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 75 ألف جنيه، وذلك لكل عامل فى الهيئة أو أحد المتعاقدين معها من الأطباء والصيادلة حال مخالفته القانون الجديد.

وكما فرض القانون الجديد، عقوبات على الموظفين في الجهات العامة وقطاع الأعمال صاحب العمل من القطاع الخاص أو المسئول لدية الذى يحمل المؤمن عليهم أى مبالغ بخلاف المنصوص عليها.