التخطي إلى المحتوى
عاجل.. بريطانيا تكشف حقيقة الموافقة على إعطاء حق اللجوء والهجرة لـ “سيدات مصر”
سيدات مصر

بعد شائعات كثيرة أنتشرت في السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية، وذلك بشأن سياسة هجرة جديدة تعطي الحق لسيدات مصر اللاتي يتعرضن للعنف الجسدي باللجوء إلى دول المملكة المتحدة، كان لابد بأن بكون هناك رد رسمي من قبل المسؤولين على هذه الشائعات.

حيث علقت السفارة البريطانية في القاهرة على تلك الأخبار قائلة: “المملكة المتحدة متلزمة باتفاقية 1951 الخاصة باللاجئين، والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، لدى المملكة وتهدف إلى ضمان توفير الحماية للأشخاص الذين يواجهون الاضطهاد أو الأذى الجسيم في بلدانهم، ولا يتوقع منهم العودة إلى بلدهم”.

وأوضحت السفارة البريطانية، بأنه يتم النظر إلى جميع طلبات اللجوء ولكن بشكل فردي، ويتم بحث الطلبات التي تكون قائمة على الخوف من الأذى القائم على نوع الجنس، من خلال تقييم الأدلة التي يقدمها الفرد ومقارنتها بالمعلومات ذات الصلة بالدولة.

وقالت التقارير البريطانية والصادرة من السفارة هنا في القاهرة، بأن قوانين الهجرة لا تعطي الحق والفرصة لأي شخص بشأن طلب اللجوء من الخارج، وسوف تأخذ في عين الإعتبار الطلبات القادمة من داخل المملكة المتحدة فقط، مشيرة إلى ضرورة أن يحاول من يحتاجون إلى الحماية الدولية طلب اللجوء في أول بلد آمن يصلون إليه.

قد يهمك أيضا

التعليقات