عاجل.. الكهرباء تكشف رسميًا عن موعد الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح

عاجل.. الكهرباء تكشف رسميًا عن موعد الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح
الكهرباء في مصر

أوضح الدكتور “أيمن حمزة” المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة في تصريحات رسمية منذ قليل، بأن هناك خطة واضحة لدى الوزارة من أجل رفع الدعم بشكل كلي عن الشرائح المختلفة وذلك مع نهاية العام المالي 2021-2022، وذلك حسب الخطة الموضوعة من قبل الحكومة المصرية في وقت سابق.

وخلال هذا التقرير، سوف نحاول في “مصر فايف”، أن نسلط الضوء على تصريحات المسؤولين في وزارة الكهرباء حول رفع الدعم وزيادة الأسعار وكذلك بشأن تركيب العدادات مسبقة الدفع.

الكهرباء تكشف موعد رفع الدعم وزيادة الأسعار

وقال حمزة في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” والذي يذاع عبر قناة دي إم سي، صباح اليوم الخميس، بأن تطبيق الخطة قد بدأ منذ عام 2014، ومن المتوقع ان يستمر لمدة 5 سنوات، وبعدهم إضافة عامين لهذه الخطة لتصبح حتى نهاية العام المالي 2021-2022.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن الهدف الأساسي من وضع تلك الخطة طويلة الأمد هو مراعاة البعد الإجتماعي، وحتي لا يكون هناك أعباء على المواطن البسيط، والذي يرغب في الحصول على الكهرباء بأسعار مناسبة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، بأنه قد تم تركيب نحو 5.8 مليون عداد مسبق الدفع حتى الآن، مشددًا على كون العام المقبل، سوف يشهد تركيب نحو 250 ألف عداد وذلك كمرحلة تجريبية دون أي أعباء على المواطن.