أسعار تذاكر طيران الحج الإقتصادي والسياحي تبدأ من 10 آلاف وحتى 35 ألف جنيه

أسعار تذاكر طيران الحج الإقتصادي والسياحي تبدأ من 10 آلاف وحتى 35 ألف جنيه
أسعار طيران الحج

ذكر مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، أسعار تذاكر طيران الحج هذا العام،والخاصة “بحج القرعة والجمعيات والحج السياحي”، حيث تقرر أن تبدأ أسعار التذاكر من 10 آلاف جنيه لحجاج القرعة، و11 ألف جنيه لحجاج الجمعيات، وأن تبدأ أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالحج السياحي من 13 ألف جنيه وحتى 25 ألف جنيه، ويتحدد أيضا بحسب موعد سفر الرحلات وعودتها.

والجدير بالذكر أنه إعتبارًا من يوم29 يوليو الجاري ستُقلِع أول رحلة فوج للحج من مطار برج العرب بالإسكندرية لسفر حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، وأنه إعتبارا من 2 أغسطس القادم ستبدأ مرحلة السفر من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى المدينة المنورة وذلك لسفر حجاج قرعة محافظتي الجيزة وبورسعيد، في تمام الساعة الثانية فجرًا، بينما تقلع في  1 أغسطس القادم أولى رحلات سفر حجاج قرعة محافظتي جنوب وشمال سيناء والمتجهة إلى جدة .

أسعار أخرى مطروحة للحج السياحي في السوق

أفاد مصدر آخر من أحد المكاتب التابعة لشركة مصر للطيران بأسعار أخرى مطروحة للحج السياحي في السوق وهي كالتالي:

الحج السياحي الاقتصادي

24 يوما فأكثر

(القاهرة ـ جدة ـ القاهرة بسعر 15 ألف جنيه) ـ (القاهرة ـ المدينة ـ القاهرة بسعر 15.3 ألف جنيه)

من 18 إلى 23 يوما

(لقاهرة ـ جدة ـ القاهرة بسعر 16.8 ألف جنيه) ـ (القاهرة ـ جدة ـ المدينة ـ القاهرة بسعر 17.100 ألف جنيه)

أقل من 16 يوما

(القاهرة ـ جدة ـ القاهرة بسعر 18 ألف جنيه) ـ (القاهرة ـ جدة ـ المدينة ـ القاهرة بسعر 18.6 ألف جنيه)

الحج المميز 5 ـ 4 نجوم

(جدة ـ المدينةـ القاهرة) ـ (سفر يوم 4 ذو الحجة وعودة يوم 15 أو 16 أو 17 ذو الحجة بسعر 32 ألف جنيه)

درجة رجال الأعمال

سعر 35.100 ألف جنيه

وقد أعلنت شركة مصر للطيران أنه منذ الأحد الماضي، قد تم إصدار تذاكر الحج. وذلك بعد أن قامت الشركة بإتمام كافة الإستعدادات لموسم الحج هذا العام، ويُتوقع أن تنقل الشركة الوطنية حوالي 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت.

هذا وتباع التذاكر في مكاتب البيع المتواجدة في كل من؛ أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة، وبمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لحجاج التضامن،وكذلك مكتب مبيعات شبرا بأبراج أغا خان والخاص بإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية.

يُذكر أن أسعار تذاكر الطيران لموسم الحج السياحي للعام الماضي إستغرقت مدة 24 يوما فأكثر خط السير “القاهرة / جدة / القاهرة” وبلغت 10.6 ألف جنيه للدرجة السياحية في الأيام العادية، بينما بلغت أسعار تذاكر السفر بالأيام المميزة يوم 4 ذي الحجة “ذهاب جدة أو المدينة” 29 ألف جنيها للدرجة السياحية، وبلغت 33.5 ألف جنيه لدرجة رجال الأعمال فيما بلغت 38.8 ألف جنيه للدرجة الأولى.