أبلغ أصدقاءك بموتك على الفايسبوك

أبلغ أصدقاءك بموتك على الفايسبوك

يبدو أن عالم التقنية كالخيال لا حدود له وهاهو كل يوم جديد نرى فيه أشياء جديدة في هذا العالم الذي بحبذ الكثير تسميته بالإفتراضي,نظرا إلى أن هناك أعداد لا يستهان بها تقضي أغلب أوقاتها في هذا العالم وتتعرف فيه على أناس كثر بل وتتعرض لمواقف أيضا كالحياة العادية ,فتحزن لمفارقة صديق مثلا على تويتر وتفرح بعدها عندما تجده في الفايسبوك (هذا يلعب بمشاعرك فاحذره هههه)وغير ذلك من الأحداث.

if-i-die-facebook

 

من هنا جاءت الفكرة عند أحد الشركات المهتمة بتطوير البرامج بإنشاء برنامج على الفايسبوك يعلم أصدقاءك على موقع التواصل الإجتماعي بموتك ,حيث انطلقت الفكرة من أن الذين يمضون أوقاتهم في النت لا شك عندهم أصدقاء يكنون لهم المشاعر و توجد بينهم علاقة حب ومودة فجاء هذا التطبيق ليحقق ذلك.

  كيف يعمل التطبيق؟؟؟

الكل يتساءل كيف يعمل التطبيق؟؟؟ وهذه مراحله على الفايسبوك:

أولا: اسم التطبيق هو : If I Die

ثانيا: يقوم الشخص بالتسجيل في الخدمة ثم يسجل إما شريط فيديو يقول فيه مايريد بالواب كام أو يكتب رسالة نصية إن أراد ذلك فله مطلق الحرية.

ثالثا: يعطي أسماء ثلاثة من أصدقائه الذين يثق فيهم للخدمة وتضاف حساباتهم.

فبعد موت الشخص المعني يقوم أصدقاءه الذين وكلهم هو بتفعيل التنبيه ليصل الخبر لكل أصدقاءه في الفايسبوك ويكتشفوا آخر ماقاله سواء كتابيا أو فيديو حسب الإختيار.

وهذا نجده في الغرب نظرا لما هم فيه من الفراغ العاطفي وعدم وجود الأجواء العائلية فتجد أن أحدهم مات ولم يكتشف إلا بعد خروج رائحته من المنزل نظرا لعدم مخالطته لأحد من الجيران أما في بلداننا العربية فتجد الجنائز يتبعها المئات ويصلى عليها في المساجد و الحد لله .

هذا الموضوع لتسلية قرائنا فقط وإلا فنتمنى لكم العافية وطول العمر إن شاء الله.