مصر فايف

مؤشرات أولية: أماكن شاغرة في كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.. هنا التفاصيل كاملة

تنسيق الكليات

قالت المؤشرات الآولية للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2018، بأنه من المحتمل وبنسبة كبيرة للغاية تواجد عدد من الأماكن الشاغرة في كليات المرحلة الثانية من التنسيق، وذلك لطلاب الشعبة العلمية “رياضة وعلوم”، وكذلك لطلاب الشعبة الأدبية.

وكانت المؤشرات الآولية قد ظهرت بعد مرور اليوم الرابع من المرحلة الأولى من تنسيق الرغبات للقبول بالجامعات، وذلك بعدما بدأ الطلاب تسجيل رغباتهم منذ صباح الأثنين المقبل، ومن المتوقع أن يستمر فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب حتى الساعات الأخيرة من مساء الجمعة المقبل.

ويتوقع عدد كبير من الخبراء والمتابعين، بأن تتواجد أماكن شاغرة في كليات القمة بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، حيث يتوقع البعض بأن يكون هناك أكثر من 2000 مكان شاغر بكليات الهندسة أمام طلاب شعبة العلمي رياضة، ومن المتوقع أن تصل أعداد الأماكن الشاغرة بالمرحلة الثانية أكثر من 280 ألف مكان، ومنها أماكن بكليات الطب البيطري والعلوم.

وحتي هذه اللحظة قد أكدت وزارة التعليم العالي، بأن نحو 110 ألف طالب وطالبة قد سجلوا رغباتهم في الموقع الإلكتروني المخصص للتنسيق والقبول بالجامعات ضمن المرحلة الأولى للتنسيق لهذا العام، وذلك قبل نحو 24 ساعة فقط من غلق الباب بصفة رسمية.