قرارات بتوقيع غرامات فورية من محافظ القاهرة من أجل النظافة

قرارات بتوقيع غرامات فورية من محافظ القاهرة من أجل النظافة
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

شدد محافظ القاهرة المهندس “عاطف عبد الحميد” على تنفيذ القرارات الفورية، التي تخص فرض غرامات على من يلقي القمامة في الطريق، وتتراوح هذه الغرامة من ألفين إلي 20 ألف طبقا للقانون، وقد أشار إلي أهمية التوعية لتجميل البيئة والمحافظة عليها من خلال مشاركة الجمعيات الأهلية .

وقد أشار إلي أهمية تعاون المواطن مع بعض الأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة في المنظومة الجديدة، موضحا أن المواط يعتبر شريك أساسي في نجاحها، وذلك من خلال اتباع القواعد الخاصة بالنظافة وعدم إلقاء القمامة في الشارع، وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني .

كما وضحت بعض التصريحات التي تمت اليوم من محافظ القاهرة بالتزامن مع تطبيق منظومة النظافة الجديدة، في حي مصر الجديدة، وهذه المنظومة بدأت بعد انتهاء عقد الشركة الأجنبية .

حيث أن المنظومة الجديدة تعتمد علي الجمع السكني من المنازل والمحلات، وذلك من خلال شركات صغيرة ومتعهدي نظافة، وذلك تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة؛ كما انه سيتم رفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع وسيتم نقل المخلفات بشكل مباشر من المتعهدين إلي محطات المناولة ثم إلي المقالب العمومية .

كما إنه قام بتفقد معدات المنظومة الجديدة لبداية العمل مباشرة بدون عواقب، وقام باختيار 300 عامل بزي موحد، مؤكدا على أنهم سيتولون العمل بشكل دوري، حيث يكون 3 دوريات في اليوم .

وأشار إلي ضرورة  اختيار عمال صغار السن للقدرة على العمل، مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية وتتم مراعاتهم اجتماعيا تحسبا لأي ظرف خاص بالعمل، مؤكدا على أن يكون زيهم موحد بمظهر لائق .