التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير الرياضة يكشف حقيقة تقديم طلب إستضافة كأس العالم 2030
كأس العالم

كشف وزير الشباب والرياضة، الدكتور “أشرف صبحي”، بأنه لم يؤكد من قبل بأن مصر سوف تتقدم بطلب لإستضافة أي بطولة عالمية في الفترة المقبلة، نافيًا بذلك ما نسب إليه من تصريحات بشأن التقدم بملف لتنظيم أحد مونديالى 2030 أو 2034، أو أولمبياد 2032.

تصريحات وزير الشباب والرياضة

وقال أشرف صبحي في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر وزارة الشباب والرياضة، بأن الوزارة حتى الآن مدى إمكانية الترشح لإستضافة هذه البطولة العالمية، وذلك لكون هذا الأمر سوف يتطلب في البداية تجهيز ملاعب ومدن رياضية على أعلى مستوى ممكن.

وأوضح صبحي في تصريحاته، قبل البدء في تقديم أي ملف لإستضافة حدث كبير ككأس العالم أو الأولمبياد لابد من أن يتم دعم  البنية التحتية ببناء 6 استادات جديدة على الأقل، وتجهيز الملاعب القائمة وبناء ملاعب ملحقة فيها للتدريب.

صبحي: الأمر لازال قيد الدراسة

وأشار وزير الشباب والرياضة بأن التقدم بطلب تنظيم لبطولة كأس العالم 2030 أو 2034 لازال محل دراسة ولم يحدث أي قرار رسمي فيه حتى هذه اللحظة، وعلق على ذلك بقوله:  «نعمل على تشييد ملاعب ومدن وقرى رياضية أولمبية تكون جاهزة لاستضافة مثل هذه المناسبات العالمية، وبعد الانتهاء من الدراسة، سوف نعلن أمام الرأي العام عن أي قرار سوف يتم إتخاذه بشكل نهائي حول الترشح لاستضافة المونديال أو الألعاب الأولمبية فى الفترة من 2030 إلى 2034».

قد يهمك أيضا

التعليقات