عاجل.. العناية الإلهية تنقذ قناة السويس من “كارثة”.. وأول تعليق من المسؤولين !

عاجل.. العناية الإلهية تنقذ قناة السويس من “كارثة”.. وأول تعليق من المسؤولين !
عبور السفن من قناة السويس

أكد رئيس قسم التجركات في هيئة قناة السويس بمدينة بورسعيد منذ قليل، بأنه لا صحة لما يقال في وكالات الأنباء العالمية حول توقف المجرى الملاحي اليوم، وذلك بسبب حادث تصادم مروري قد وقع لعدد من اللانشات والسفن، مؤكدًا بأن هذه المصادر لم تتحرى الصدق في تناولها لهذا الخبر.

العناية الإلهية تنفذ قناة السويس من أزمة

وقال عصام داوود في تعليقه على ما حدث في قناة السويس خلال فجر يوم الأمس:

سفينة جنسيتها مالطا تعرضت لعطل مفاجئ في السويس فجر أمس وهي تمر في قافلة مقبلة من الشمال إلى الجنوب والعناية الإلهية وذكاء قسم التحركات ورجال هيئة قناة السويس أنقذت الموقف وجرى التعامل مع السفينة التي جنحت وإبعادها بواسطة 8 قاطرات تابعة للهيئة، وتم إخلاء المجرى الملاحي خلال وقت قصير دون تأخير في باقي السفن، وعبرت بعدها 5 سفن باقي القافلة.

وأوضح رئيس قسم التحركات في الهيئة، بأنه من الوارد حدوث مثل هذه المشكلات، ولكن كفاءة رجال هيئة قناة السويس قادرة بإذن الله على مواجهة مثل هذه الأحداث الطارئة.

قناة السويس تطالب الإعلام بتحري الدقة فيما تم نشره

وطالبت هيئة قناة السويس على لسان عصام داوود رئيس قسم التجركات في الهيئة من كل وسائل الإعلام العربية والعالمية والمحلية بضرورة تحري الدقة فيما تم نشره عبر هذه الوسائل مؤكدًا على ضرورة عدم الالتفاف للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى جهات إلى التأثير على حركة الملاحة التي تشهد الهيئة فيها ارتفاع مستمر في الفترة الأخيرة.