رسميًا| «التنظيم والإدارة»: موظفو الحكومة معرضون للفصل دون إنذار.. ورفض التظلمات في هذه الحالة (صور)

رسميًا| «التنظيم والإدارة»: موظفو الحكومة معرضون للفصل دون إنذار.. ورفض التظلمات في هذه الحالة (صور)

كشفت مصادر مسؤولة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال تصريحات خاصة للوطن، عن أن آلاف الموظفين في الجهاز الإداري للدولة (الموظفين)، مُعرضون للفصل من العمل دون إنذار، استناداً إلى المادة 176 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وأضافت المصادر، بأن الجهاز رفض تظلمات موظفي الجهات الإدارية الذين تعرضوا للفصل أو إنهاء عملهم دون إنذار، ودون إخطارهم بأي خطابات رسمية، لافتة إلى أن إجراء الإنذار كان متبعاً في القانون 47 الملغي، وأن القانون الجديد منح السلطات المختصة، أو من تفوضها، حق إنهاء عمل أي موظف ينقطع عن العمل لأي أسباب دون إنذار.

كما استشهد المصدر بالمادة 176 للائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017 لقانون الخدمة المدنية والتي نصها:

«إذا انقطع الموظف عن عمله دون إذن 15 يوماً متتالية دون عذر مقبول، أو انقطع عن عمله دون إذن 30 يوماً غير متصلة في نفس العام، حتى ولو عوقب تأديبياً عن مدد الانقطاع غير المتصل يجب على السلطة المختصة أو من تفوضه إنهاء خدمته من تاريخ انقطاعه المتصل عن العمل أو من اليوم التالي للانقطاع غير المتصل».

جدير بالذكر أن إدارة فتوى وزارة التربية والتعليم، بمجلس الدولة، اعتبرت أن ترقية الموظف لا تعد أثراً لصدور حكم لصالحه بأحقيته في العودة للعمل، وأن تنفيذ الحكم يقف عند حد إعادة الحال إلى ما كانت عليه وقت صدور القرار المقضي بإلغائه.

رسميًا| «التنظيم والإدارة»: موظفو الحكومة معرضون للفصل دون إنذار.. ورفض التظلمات في هذه الحالة (صور) 7 رسميًا| «التنظيم والإدارة»: موظفو الحكومة معرضون للفصل دون إنذار.. ورفض التظلمات في هذه الحالة (صور) 8