الصحة تزف بشرى لأصحاب الحالات الصحية الحرجة

الصحة تزف بشرى لأصحاب الحالات الصحية الحرجة

تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بضرورة سرعة انهاء قوائم الانتظار للحالات الصحية الحرجة التي تحتاج إلى تدخل جراحي بشكل عاجل، فقد دشنت وزارة الصحة والسكان موقع لتسجيل أسماء تلك الحالات، كما خصصت خطًا ساخنًا من أجل الاستفسار والابلاغ عن الحالات الصحية الحرجة، للتدخل الطبي بشكل سريع وعاجل وانقاذ تلك الحالات .

ويتميز الموقع الجديد للحالات الحرجة التي أعدته وزارة الصحة والسكان لهذا الغرض، بإمكانية استقبال بيانات جميع المرضى المتقدمين للحصول على الخدمة الطبية والحصول على الرعاية الطبية العاجلة، ويستقبل الموقع بيانات كل المواطن في جميع محافظات مصر، كما تهدف الوزارة من خلال ذلك الموقع والخط الساخن حصر معظم الحالات الحرجة داخل البلاد لعمل الإجراءات اللازمة لاستقبال تلك الحالات .

 

رابط موقع تسجيل الحالات الحرجة

يستطيع المواطنون الذين ينطبق عليهم شروط التسجيل والتي تتطلب أن يكون صاحبها حاصل على قرار علاج على نفقة الدولة، من قبل التأمين الصحي أو اللجان الطبية أن يقوموا بإدخال بياناتهم بكل دقةن حتى يتسنى تقديم الخدمة العلاجية لهم، وما عليهم سوى الضغط على الربابط التالي (رابط تسجيل الحالات الحرجة ) .

الخط الساخن

ونظرًا لأن البعض لا يجيدون استخدام الانترنت والتسجيل على الكمبيوتر، فقد خصصت وسيلة أخرى تهدف إلى تسجيل تلك الحالات وذلك عن طريق الاتصال على الخط الساخن رقم 15300 .

وأقرأ معنا :

هام وعاجل من وزارة الصحة | سحب دواء “سيتال” المسكن والخافض للحرارة من جميع الصيدليات

الصحة تحظر عقار “sofosbuvir -HR” لعلاج فيروس سي

بشرى لمرضى السرطان | علاج جديد معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية