التفاصيل الكاملة لمنحة الـ«400 جنيه» للحوامل والمرضعات.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم (صور)

التفاصيل الكاملة لمنحة الـ«400 جنيه» للحوامل والمرضعات.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم (صور)

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، إعلان عن وجود منحة مقدمة من الأمم المتحدة لرعاية الحوامل والمرضعات من المصريات واللاجئات السوريات، من خلال بعض المستشفيات الخاصة في عدة محافظات، وتأكد بأنها مقدمة من برنامج الأغذية العالمي “Wfp”.

وأن المنحة تأتي ضمن مشروع “رعاية السيدات الحوامل والمرضعات”، وهو يقدم الرعاية الكاملة للحامل والطفل، من حيث الكشف الطبي الشهري، بالإضافة لتقديم منحة مالية عبارة عن بون مشتروات بقيمة 400 جنيه شهريًا تُصرف من إحدى محال السوبر ماركت الشهيرة.

كما كشف الدكتور محمد صلاح شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، عن تفاصيل هذه المنحة خلال تصريحات صحفية، لافتًا إلى أن مستشفى الجزيرة بفيصل، إحدى المستشفيات المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي، بهدف التيسير على المصريين والسوريين الحصول على المنحة المقدمة من البرنامج.

شروط الحصول على المنحة والضوابط الخاصة بها

  • التقدم بصورة البطاقة وصورة شهادة ميلاد الطفل.
  • تم تسجيل 16 ألف مصرية وسورية في القاهرة والجيزة فقط.
  •  يتم الكشف أولاً لصرف بونات المشتريات خلال الفترة القادمة وهو بون يجدد شهريًّا.
  •  المنحة مقدمة للسيدات الحوامل طوال فترة الحمل.
  •   تُقدم لهن الرعاية الطبية الكاملة طوال الحمل مع خصم 50% على العلاج والمكملات الغذائية.
  • أما السيدات المرضعات فيقدم البرنامج الرعاية الكاملة للرضيع مدة عامي الرضاعة، من حيث الكشف الشهري مع تقديم العلاج بخصم 50%، بالإضافة إلى بون بقيمة 400 جنيه يُصرَف من عدد من الهايبر ماركت الشهيرة.
    التفاصيل الكاملة لمنحة الـ«400 جنيه» للحوامل والمرضعات.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم (صور) 7 التفاصيل الكاملة لمنحة الـ«400 جنيه» للحوامل والمرضعات.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم (صور) 8