تخفيض معاشات الوزراء من 80% ل 25% لتحقيق المساواة

تخفيض معاشات الوزراء من 80% ل 25% لتحقيق المساواة

أكدر رئيس مجلس النواب الدكتور “على عبد العال”، أن مشروع القانون الخاص لحساب المعاشات الخاصة بالمحافظين والوزراء ونوابهم سيتم تطبيقه، حيث ينص القانون على تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين ونوابهم من 80% إلي 25%، وذلك وفقا للقانون رقم 28 لسنة 2018 الذي صدر في شهر إبريل الماضي .

وفي جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء تمت الموافقة على القانون، وذلك من خلال التصويت نهائيا من أعضاء المجلس، وتم التصويت نداء بالاسم على مشروع قانون حساب المعاشات الخاصة بالوزراء والمحافظين ونوابهم، علما بأن سبب هذا النداء هو اللائحة الداخلية للمجلس .

في حين اعترض البعض على هذا القانون لوجود لفظ النواب، فقام رئيس مجلس النواب بتوضيح المعني، فقد اختص نواب المحافظين ونواب الوزراء وليس نواب مجلس الشعب، والموافقة على هذا القانون تصب في مصلحة خزائن الدولة العامة وعدم الموافقة يصب في مصلحة الوزراء .

وقد أشار الي انه في جلسة أمس وافق على المشروع المقدم من الحكومة الذي يختص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بعنوان إعادة تنظيم الرقابة الإدارية وقانون التأمين الاجتماعي، وتعديل بعض أحكام القوانين المختلفة ومنهم تحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم .

كما طلب من أعضاء مجلس النواب بعدم مغادرة القاعة الرئيسية إلا بعد أن يتم مناقشة بعض القضايا التي عرضتها الحكومة، وذلك بهدف تحقيق المساواة ومواجهة الأعباء المالية والاقتصادية التي طرأت علي البلاد في الآونة الأخيرة .