التخطي إلى المحتوى
تكليف عاجل من السيسي للحكومة يٌسعد المواطنين.. والوزارة تؤكد: “المواطن سيشعر بالنتائج قريبًا”
السيسي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الدولة المصرية قد بدأت بالفعل في تنفيذ أول إجراءات الإصلاح في منظومة الصحة والقطاع الطبي، وذلك بعد ساعات قليلة من صدور تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن ضرورة إجراء تحسن ملحوظ وملموس في وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة.

وعقب إجتماعه مع الدكتور “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان في مقر مجلس الوزارء، قال الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس السيسي يتابع عن قرب ملف المجال الطبي والصحة في مصر، وقد ووجه بضرورة أن تكون هناك خطة واضحة لدى الحكومة من أجل أن يشعر المواطن بأنه يحصل على أفضل خدمة طبية ممكنة من الدولة بأسرع وقت ممكن.

وأشار رئيس مجلس الوزارة، بأن خطة الدولة  تشمل ضمان التعليم والتدريب الطبى لمقدمى الرعاية الصحية بما يعزز مكانتهم الإقليمية والدولية، وتحسين الصورة الذهنية لهم، والعمل على خفض معدلات النمو السكانى بما يسهم فى رفع النمو الاقتصادى للدولة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع هالة زايد، بأنه من الضروري أن يتم تنفيذ تعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية، وذلك بشأن علاج غير القادرين على نفقة الدولة، مشددًا على كون ذلك حق من حقوق المريض الغير قادر على دفع تكاليف العلاج، وذلك بجانب ضرورة أن يتم الإسراع في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، والذي وعدت به الحكومة المواطنين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات