تفاصيل مثيرة وراء غرق 6 مواطنين اليوم في “شاطئ الموت” بالإسكندرية !

تفاصيل مثيرة وراء غرق 6 مواطنين اليوم في “شاطئ الموت” بالإسكندرية !
شاطئ

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، أصدرت جمعية 6 أكتوبر بالإسكندرية، والمسئولة عن إدارة شاطئ النخيل،بيان رسمي للتعليق عن واقعة غرق جماعي لـ 6 أشخاص في مياه شاطئ النخيل صباح اليوم.

وقال الجمعية، بأن الشاطئ مزود بمنظومة إنقاذ على أعلى مستوى وتضم نحو 25 غطاس، بالإضافة إلى 5 “جيت سكي” تتحمل الجميعة تكلفتهم بالكامل.

وقال البيان والذي صدر منذ قليل: “لقد جرى تحديد مناطق آمنة للسباحة، وأفراد الأمن يقومون بمحاولات عديدة لمنع المصطافين من النزول إلى البحر في الصباح الباكر”، مشددًا على كون حالات الغرق جميعها تحدث في الساعات الأولى من الصباح وذلك قبل مواعيد العمل الرسمية، ومؤكدين بأن كل المواطنين الذين غرقوا في شاطئ النخيل قد رفضو رفضوا الانصياع للتعليمات بل وصل الأمر إلى التشاجر مع أفراد الأمن- بحسب البيان.

وذكرت الجمعية بأن الشاطئ مزود بلوحات إرشادية تتضمن تعليمات بمنع نزول السادة المصطافين إلى المياه في أيام الجمعة والسبت والأحد، وذلك بالإضافة إلى وجود وحدة إسعاف كاملة وطبيب مقيم، وكذلك عمال من أجل مواجهة أي مشاكل تحدث داخل الشاطئ.

وكان البيان قد ذكر بأن كثرة أعداد المصطافين يؤدي إلى عدم الإلتزام بالتعلميات خاصة فيما يتعلق برحلات اليوم الواحد، وهو الأمر الذي جعل الجمعية تطالب من المحافظ ضرورة إنهاء إجراءات تفعيل بوابات المدينة للحد من رحلات اليوم الواحد ومنع المصطافين من الدخول إلى القرية من المنبع في حالات الخطر.

ويذكر بأن عدة مصادر قد نشرت صورًا للافتات التي تطالب المصطافين بعدم النزول إلى البحر، وهو الأمر الذي يبدو بأن البعض لا يلتزم به وهو ما يؤدي إلى تكرار حوادث الغرق المستمرة في شاطئ النخيل.