بعد ابتلاعه أكثر من 6 أشخاص في يوم واحد.. مسؤولو “شاطئ الموت” بالإسكندرية يكشفون أسباب تكرار حالات الغرق الجماعي والكبير بهذا المكان

بعد ابتلاعه أكثر من 6 أشخاص في يوم واحد.. مسؤولو “شاطئ الموت” بالإسكندرية يكشفون أسباب تكرار حالات الغرق الجماعي والكبير بهذا المكان

بعد ساعات من فاجعة غرق عدد من الشباب، أصدرت جمعية 6 أكتوبر بالإسكندرية، المسئولة عن إدارة شاطئ النخيل بالإسكندرية، اليوم الإثنين، بيانا للتعليق على واقعة الغرق الجماعي لـ6 أشخاص بمياه الشاطئ بمنطقة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، في الشاطئ الذي عُرف مؤخرا بـ”شاطئ الموت” لتكرار حالات الغرق به.

بيان من شاطئ النخيل

وقالت الجمعية إن الشاطئ مزود بمنظومة إنقاذ على أعلى مستوى، وتضم 25 غطاسا و5 جيت سكي تتحمل الجمعية تكلفتها، لافتة إلى أنه جرى تحديد مناطق آمنة للسباحة، فضلاً عن قيام أفراد الأمن بمحاولات عديدة لمنع المصطافين من النزول إلى البحر في الصباح الباكر.

وأشار البيان، إلى أن حالات الغرق التي شهدها الشاطئ جاءت جميعها في الساعات الأولى من الصباح وقبل مواعيد العمل الرسمية، مؤكدين أن الغرقى رفضوا الانصياع للتعليمات بل وصل الأمر إلى التشاجر مع أفراد الأمن، بالرغم من أن الشاطئ مزود بلوحات إرشادية تتضمن تعليمات بمنع النزول خاصة أيام الجمعة والسبت والأحد، فضلا عن تواجد وحدة إسعاف وطبيب مقيم وعمال.

وعن أسباب كثرة حالات الغرق، فكشف البيان، بأن كثرة أعداد المصطافين تؤدي إلى عدم التزام بالتعليمات خاصة رحلات اليوم الواحد، ومخاطبة المحافظ لسرعة إنهاء إجراءات تفعيل بوابات المدينة للحد من رحلات اليوم الواحد ومنع المصطافين من الدخول إلى القرية من المنبع في حالات الخطر، مؤكدة بأن سلوكيات البعض منهم تؤدي إلى حالات الغرق وتؤذي أعضاء المدينة.