قرار عاجل من وزارة المالية بشأن مرتبات موظفي الدولة لشهر يوليو

قرار عاجل من وزارة المالية بشأن مرتبات موظفي الدولة لشهر يوليو
مرتب

أكد الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي صرف رواتب كل العاملين بالدولة بشكل إستثنائي صباح اليوم، مشددًا على كون الراتب سوف يكون مضاف له العلاوات الدورية والاستثنائية والخاصة التى أقرتها الدولة مؤخراً بعد موافقة الحكومة ومجلس النواب..

المالية تكشف تفاصيل راتب يوليو لموظفي الدولة

وأشار “معيط” في حديثه إلى كون القرار الذي صدر من وزارة المالية سوف يستفيد منه نحو 6 مليون موظف في الدولة، مشددًا على كون عمليات الصرف سوف تتم عن طريق الحسابات والتحويلات البنكية.

وكان معيط قد أكد خلال تصريحاته والتي جاءت صباح اليوم الأثنين، بأن الأجور هذا الشهر سوف تشمل كلًا من سبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% لغير المخاطبين به، بحد أدنى 65 جنيهاً، وعلاوة استثنائية بحد أدنى 200 جنيه، ما سيرفع المرتبات بحد أدنى 265 جنيها للدرجة السادسة.

معيط يتحدث عن موعد طرح السندات الدولية

وفي سياق منفصل، تحدث الدكتور “محمد معيط” على موعد طرح السندات الدولية بالعملات الأجنبية اليورو والدولار وقال في تصريحات صحفية منذ قليل : «نعتمد على تنويع مصادر التمويل لسد الفجوة التمويلية بين الاقتراض من السوق المحلية أو السوق الخارجية»، مشددًا على كون الدولة تريد إختيار الأفضل بالنسبة للإقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.