رابط نتائج الجامعات بتنسيق الثانوية 2019 بالمرحلة الأولي .. استعلم من هنا

رابط نتائج الجامعات بتنسيق الثانوية 2019 بالمرحلة الأولي .. استعلم من هنا

رابط نتائج الجامعات 2020: أشار السيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلي أن الوزارة في استعداد كامل لإنجاز فترة التنسيق للعام الدراسي الجديد 2020، كما أن تم إرسال خطابات رسمية لمتابعة الوزارة للنتائج للحاصلين علي الثانوية العامة في الدول العربية المختلفة، كما سنوافيكم بمواعيد تنسيق الطلاب في مراحل التنسيق المختلفة.

خطوات تنسيق القبول بالجامعات الخاصة للمرحلة الأولي

المرحلة الأولي بالتنسيق في الجامعات لتسجيل رغبات الطلاب بمختلف المحافظات

تعليمات نظام التنسيق الإلكتروني

في البداية يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد علي أن يبدأ تنسيق المرحلة الأولي من 21 وحتي 25 خلال الشهر الحالي، ويمكن معرفة الشروط والتعليمات من خلال الضغط علي موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولي 21 يوليو .. تعليمات التقديم بالتنسيق 2019.

أوقات تسجيل رغبات الجامعات والمعاهد الإلكترونية

  • يمكن تسجيل الرغبات من خلال معامل الجامعات من 9 صباحاً وحتي 3 عصراً خلال أيام تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولي.
  • أو من خلال الأنترنت المنزلي طوال اليوم علي أن ينتهي التسجيل بالمرحلة الأولي في أخر يوم الساعة 7 مساءً بجميع المحافظات.

أعلن مكتب تنسيق القبول الإلكتروني بالكليات والجامعات المصرية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تنسيق المرحلة الثانوية لجميع الطلاب وذلك حتي بداية الشهر القادم يوم 4 أغسطس، الساعة الـ7 مساء اليوم، وانتظرونا لعرض نتائج التنسيق فور الإعلان عنها.

أخبار سابقة

يمكن لطلاب الثانوية الدخول علي موقع تنسيق الكليات والمعاهد لبدأ تسجيل الرغبات بمرحلة التعليم العالي للعام الدراسي الأول 2018 – 2019، وذلك علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث يمكن لجميع طلاب المرحلة الثانوية تسجيل رغباتهم بكل سهولة من خلال الموقع الخاص بتنسيق الرغبات عبر الأنترنت، كما أن التسجيل متاح في الـ24 ساعة.

بدأت مرحلة التنسيق للدخول بالجامعات المصرية والمعاهد العليا يوم 16 يوليو واستمرت حتى 21 يوليو الماضي، علي أن تكون نتيجة المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 23 يوليو.

تبدأ عملية التنسيق غداً وتستمر حتي يوم الجمعة 20 يوليو، ويكون الحد الأدنى 394 درجة وبالنسبة المئوية 96.10% لطلاب علمي علوم الذين يبلغ عددهم لـ28001، بينما أقرت وزارة التعليم العالي بـ385 درجة للشعبة الهندسية كحد أدني أي بنسبة 93.90%، وعدد طلابهم 15 ألف 267 طالب وطالبة.

أما الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية فيكون 80% أي بـ328 درجة فيما أعلي وعددهم 83 ألف و539 طالب وطالبة، ونتمنى لكم النجاح الدائم في المرحلة القادمة وانتظرونا في الإعلان عن المرحلة الثانية.

انتهت المرحلة الأولي للتنسيق في الساعة السابعة مساءً ويمكن الضغط علي رابط نتائج التنسيق بالمرحلة الأولي لمعرفة النتائج فور الإعلان عنها، كما يبدأ التنسيق بالمرحلة الثانية بعد 72 ساعة، والحد الأدني للتنسيق كالتالي:-

● الشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر.
● الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر.
● الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر.