“المترو بيولع”.. هيئة المترو تكشف حقيقة نشوب حريق في محطة الشهداء منذ قليل

“المترو بيولع”.. هيئة المترو تكشف حقيقة نشوب حريق في محطة الشهداء منذ قليل
صورة أرشيفية

“المترو بيولع” تلك هي الكلمة التي أستخدمها بعض النشطاء على السوشيال ميديا من أجل الترويج لشائعة تقول بأن حريق هائل قد أندلع داخل مترو الأنفاق وبالتحديد داخل محطة الشهداء.. هذه الأخبار كان لابد من أن يتم الرد عليها من قبل هيئة المترو في الحال، وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات المتحدث باسم المترو.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم المترو، في أول تعليق له حول ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول نشوب حريق في عربات مترو الأنفاق منذ قليل: ” كل ما حدث هو إن محطة مترو الشهداء شهدت عطلًا فنياً لما يقرب من ساعة، وهي التي أدت للزحام في المحطة وارتباكا في حركة سير القطارات”.

وأكد عبد الهادي في حديثه، بأن حركة قطارات المترو قد عادت إلى طبيعتها في الخط الأول، وذلك في الاتجاهين من حلوان إلى المرج والعكس، هذا بعدما تم إصلاح العطل الذي حدث للشبكة الكهربائية التي تقوم بتغذية مترو الأنفاق، وعلق المتحدث باسم المترو على هذه المشكلة قائلًا:”هذا العطل الفني خارج عن إرادتنا”.

وأخيرًا، طلب المتحدث بأسم هيئة المترو من وسائل الإعلام بمختلف أشكالها وأنواعها سواء كانت مواقع إخبارية أو قنوت تليفزيونية أو غير ذلك، ضرورة عدم الإنسياق وراء هذه الشائعات، وضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره عبر كافة الوسائل الإعلامية والسوشيال، مشددًا على كون إنتشار مثل هذه الشائعات له هدف واحد فقط، وهو محاولة البعض إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين من أجل مصالح شخصية.