التخطي إلى المحتوى
عاجل ولأول مرة.. الحكومة تكشف السبب الحقيقي وراء “إنقلاب قطار البدرشين”
قطار البدرشين

كشف وزير النقل الدكتور “هشام عرفات” عن السبب الحقيقي وراء إنقلاب قطار البدرشين، والذي وقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الأمس الجمعة، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة نحو 60 مواطن، خرج أغلبهم من مستشفيات وزارة الصحة بعد تلقى العلاج في الساعات الماضية.

الوزير الدكتور هشام عرفات كان قد صرح يوم الامس، وأكد بأن كل الإحتمالات مفتوحة حول سبب إنقلاب قطار البدرشين، وهو الأمر الذي يجعل الوزارة مجبرة على الإنتظار إلى حين إنتهاء التحقيقات من أجل الفصل فيما حدث، وبداية معاقبة كل المقصرين والمتسببين في هذا الحادث.

ولكن مساء اليوم، أطلق الوزير تصريحات جديدة حول سبب إنقلاب القطار، وقال: “قد حدث خطأ غير متوقع فى نظام الإشارات أدى إلى فتح «التحويلة» ووقوع حادث قطار 968 «القاهرة – قنا» على خط القاهرة – السد العالى، وذلك داخل حوش محطة المرازيق بالبدرشين التابعة لمحافظة الجيزة”.

وأوضح هشام عرفات في حديثه، بأن الوزارة قد بدأت تحقيقات موسعة مع كل المسئولين وسوف يتم سماع أقوالهم في التهم التي سيتم توجيهها لهم خلال الساعات المقبلة.

وأشار وزير النقل في تصريحاته النارية، بأن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها ستقوم بإعداد تقرير للاطلاع عليه ورفعه للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أى مسئول يثبت تورطه فى حادث القطار، مؤكدًا بأنه لا تهاون ولا تنازل عن معاقبة أي شخص كان سببًا في وقو عهذا الحاد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات